الخميس 25 أبريل 2024

محمد العويس: الأهلي مكانه بين الكبار.. وطموحي الدوري وآسيا

الحارس محمد العويس
الحارس محمد العويس

تحدث الحارس الدولي محمد العويس، لاعب نادي الهلال والمنتخب الوطني، عن سبب رحيله عن فريقه السابق الأهلي، وطموحاته المقبلة مع زعيم آسيا.

تصريحات محمد العويس

وقال محمد العويس في تصريحات تلفزيونية إنه حزين على موقف النادي الأهلي الحالي وخوضه المباريات في دوري يلو للدرجة الأولى السعودي، عقب هبوطه لأول مرة في تاريخه من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، مؤكدًا أنه يتمنى عودة فريق قلعة الراقي إلى دوري الكبار وأن مكانه ليس دوري الدرجة الأولى.

وأكد محمد العويس صاحب الـ31 عامًا، أنه ترك النادي الأهلي من أجل البحث عن لقب الدوري السعودي ولقب بطولة دوري أبطال آسيا.

الجدير بالذكر أن محمد العويس بدأ مسيرته مع نادي الشباب في موسم 2012 وحتى 2017، وتمكن معهم من حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي في 2017 وحتى يناير من العام 2022، قبل أن ينتقل إلى نادي الهلال ويحصد معه لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، وبطولة كأس لوسيل الودية أمام الزمالك المصري في بداية الموسم الجاري.

أما مع منتخب السعودية، فشارك الحارس محمد العويس مع الأخضر، في تصفيات كأس العالم نسختي 2018 و2022، وتواجد ضمن قائمة المنتخب في كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا بالإمارات 2019.

استعدادات منتخب السعودية

في سياق أخر، يواصل منتخب السعودية، استعداداته في المعسكر الاستعدادي الأخير لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، والذي يُقيمه حاليًا في مدينة أبوظبي الإماراتية وحتى يوم 10 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يخوض منتخب السعودية 5 وديات خلال المعسكر، والتي بدأت فعليًا بمواجهة منتخب مقدونيا الشمالية، فيما يتبقى للأخضر 4 وديات أمام ألبانيا وهندوراس وأيسلندا وبنما.

محمد العويس في قائمة السعودية

وتواجد الحارس محمد العويس في قائمة منتخب السعودية الأولية لكأس العالم، والتي ضم فيها المدرب الفرنسي رينارد كلًا من:

محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالآله العمري، عبدالله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، أحمد بامسعود، سعود عبدالحميد، محمد البريك، رياض شراحيلي، علي الحسن، محمد كنو، عبدالإله المالكي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، عبدالله عطيف، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن العبود، فهد المولد، نواف العابد، هتان باهبري، أيمن يحيى، هيثم عسيري، عبدالله رديف، عبدالله الحمدان، صالح الشهري، فراس البريكان.