الجمعة 29 مارس 2024

تجبنًا للغرامة.. رسالة من هيئة الزكاة والضريبة للعاملين بقطاع الأعمال

هيئة الزكاة والضريبة
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم الإقرارات الضريبية عن شهر سبتمبر الماضي والربع الثالث من عام 2022، وذلك في موعدٍ أقصاه 31 من شهر أكتوبر الجاري.

تسليم الإقرارات لـ هيئة الزكاة والضريبة


وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك  في بيانا صدر عنها اليوم الخميس، المكلفين من قطاع الأعمال على المسارعة إلى تقديم الإقرارات الضريبية عن طريق الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو تقديمها والسداد من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية(ZATCA)، وذلك تجنبًا لسداد غرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.


ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

تطبيق الفاتورة الإلكترونية المفروضة من هيئة الزكاة والضريبة

يشار إلى أن هيئة الزكاة والضريبة كانت أعلنت في وقت سابق، أ بدء تطبيق المرحلة المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية بداية من يناير المقبل، على جميع المنشآت الخاضعة للائحة الفوترة الإلكترونية،والتي لا تقل إيراداتها عن 3 مليارات ريال.

التواصل مع هيئة الزكاة والضريبة


او التواصل عبر حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر (@Zatca_Care)، أو من خلال البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa).

أو من خلال  المحادثات الفورية عن طريق موقع الهيئة (zatca.gov.sa)، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.


وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.


وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، كشت في وقت سابق عن عدم خضوع صفقات بيع السيارات المستعملة من الأفراد غير المنضمين لقائمة المسجلين في الضريبة، باعتباره هذه الفئة لا تمارس عمليا اقتصادية يتطلب تحصيل ضريبة مقابل ذلك.