الجمعة 19 أبريل 2024

حلم المونديال.. 5 وديات لـ منتخب السعودية استعدادًا لكأس العالم

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يُمني الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لـ منتخب السعودية، النفس بتحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس العالم 2022، بعدما نجح في التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخ الخضر.

منتخب السعودية في كأس العالم

ويسعى هيرفي رينارد، لأن تكون مشاركة منتخب السعودية فعالة وإيجابية، وليست مجرد مشاركة شرفية يكون فيها الخروج من الدور الأول دور المجموعات.

استعدادت قوية لـ منتخب السعودية

وحرص منتخب السعودية بقيادة مدربه هيرفي رينارد، على تحديد مراحل قوية من الاستعداد لبطولة كأس العالم، حيث تم تنفيذ مرحلتين سابقتين من الإعداد، آخرهما المرحلة الماضية في شهر سبتمبر، والتي شهدت إقامة معسكرًا في إسبانيا، تخلله عدد من الوديات.

المرحلة الأخيرة من الاستعداد

وطلب الفرنسي هيرفي ريناد، إيقاف بطولة الدوري السعودي مبكرًا، من أجل الاستعداد جيدًا إلى بطولة كأس العالم 2022 في المرحلة الثالثة والأخيرة من الاستعداد لمونديال قطر 2022، وهو ما حققه الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف دوري روشن السعودي عقب نهاية الجولة الثامنة يوم الأحد الماضي، على أن يعود في منتصف ديسمبر المقبل.

معسكر السعودية في أبو ظبي

من جانبه، قرر هيرفي رينارد، إقامة المعسكر الاستعدادي الأخير في مدينة أبوظبي بالإمارات، والذي انطلق من أمس الاثنين، ويستمر حتى 10 نوفمبر المقبل، على أن يبدأ بعدها شد الرحال إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وديات منتخب السعودية

وحدد هيرفي رينارد، 5 وديات لـ منتخب السعودية، خلال المعسكر الاستعدادي الأخير لكأس العالم 2022 بأبوظبي وهي:

مباراة مقدونيا يوم 22 أكتوبر على ملعب مدينة زايد الرياضية، تليها مباراة ألبانيا يوم 26 من الشهر الجاري على ملعب آل نهيان في أبو ظبي ثم مباراة هندوراس يوم 30 أكتوبر على نفس الملعب.

ويواجه منتخب السعودية نظيره الأيسلندي في 6 نوفمبر المقبل، على ملعب محمد بن زايد، ثم مواجهة بنما الأخيرة في 10 نوفمبر على ملعب مدينة زايد الرياضية.

مجموعة السعودية في كأس العالم

ووقع منتخب السعودية في مجموعة قوية، وهي المجموعة الثالثة التي تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا، على أن يبدأ الأخضر أول مبارياته يوم 22 نوفمبر أمام الأرجنتين، ثم بولندا 26 نوفمبر، وأخيرًا المكسيك 30 نوفمبر.