الجمعة 29 مارس 2024

تسريبات جديدة عن أجهزة "جوجل بيكسل"

جهاز بيكسل فولد
جهاز بيكسل فولد

أعلنت تقارير صحفية عالمية عن تفاصيل جديدة حول أجهزة "جوجل بيكسل" القابلة للطي، خاصة فيما يخصّ الشاشة الجديدة.

وأشارت المصادر لموقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص، إلى أن جهاز "جوجل بيكسل فولد" سيعتمد على شاشة داخلية بدقة 120 هرتز.

مواصفات جهاز بيكسل فولد

جوجل ستطلق أيضًا بجانب جهاز "بيكسل فولد"، جهازًا آخر سيطلق عليه: "جوجل فليكس"، والجهازان تم تصنيع الشاشات المزدوجة الداخلية والخارجية من قبل شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية.

الشاشية الداخلية لجهاز بيكسل فولد

الشاشة الداخلية لجهاز "بيكسل فولد" ستكون بدقة 1840×2208 بيكسل، وأبعاد 123مم×148مم، بقياس 7.58 بوصة.

أما جهاز "بيكسل فليكس" فسيتمتّع بكاميرا ثلاثية، الرئيسية ستكون بدقة 64 بيكسل، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 10.8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

شراكة بين سامسونج وجوجل

قالت شركة "سامسونج" خلال المؤتمر السنوي للمطورين، إن تلك الشراكة ستسهل إعداد أجهزة منزلية ذكية لكل المستهلكين، بحسب ما نشره موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص.

وأضافت: "أنها تسعى لإطلاق منظومة "سمارت ثينجز" لتتفاعل مع منظومة "جوجل هوم" التي تساعد في إدارة جميع الأجهزة المنزلية الذكية والتكامل فيما بينها.

وأوضحت سامسونج، أن منظومة "سمارت ثينجز" التكاملية الجديدة ستحدث نقلة وتكاملًا أعمق في نظام المنزل الذكي للشركة، والذي سيسمح للمطورين بدعم مجموعة واسعة من تجارب الواجهة القائمة على الصوت.

وكشفت عن منصة جديدة قائمة على "بلوك تشين" أطلقت عليها اسم "نوكس ماتريكس"، والتي ستسمح للأجهزة المؤهلة بإنشاء "درع" مصمم لحماية الأجهزة المتصلة مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة من الاختراقات الخارجية.

وتابعت سامسونج: "نوكس ماتريكس"، ستستخدم مراقبة متبادلة متعددة الطبقات لمنع الجهات الفاعلة السيئة من الوصول غير المصرح به إلى أجهزتك.

وستتمكن الأدوات المدعومة أيضًا من مشاركة معلومات تسجيل الدخول والبيانات الحساسة الأخرى مباشرةً مع بعضها؛ من أجل تبسيط عملية تسجيل الدخول بين الأجهزة الموثوقة.

وتسعى شركة "سامسونج"، عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي للكشف عن هاتف جديد في 21 أكتوبر الجاري 2022، بعد تراجع في الأرباح لدى الشركة في الفترة الأخيرة.