الجمعة 19 أبريل 2024

لدعم الأتمتة وتحسين الأداء.. إحصاء أبوظبي يستعين بحلول شركة IBM لتعزيز بصمته الرقمية

مركز الإحصاء-أبوظبي
مركز الإحصاء-أبوظبي

أعلنت شركة IBM اليوم عن تعاونها مع مركز الإحصاء-أبوظبي لدعم استراتيجيته الخاصة بالنمو، وتعزيز بصمته الرقمية وبناء استراتيجية مستدامة عبر مختلف عملياته.


يتيح هذا التعاون للمركز الاستفادة من قدرات إدارة مصادر التطبيقات التي يوفرها برنامج Turbonomic® لأتمتة العمليات وتحسين أداء البنية التحتية الرقمية وتقليل التكاليف.

ويتولى مركز الإحصاء - أبوظبي -بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، مسؤولية بناء شبكة معلومات وقناة موحدة للنظام الإحصائي في أبو ظبي، وذلك من خلال تنظيم وتوحيد وإدارة جميع جوانب البيانات الإحصائية للإمارة.


يهدف المركز إلى تطوير منظومة إحصائية رائدة لدعم صانعي القرار والمستخدمين النهائيين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

 

كان المركز قد اختار برنامج Turbonomic من IBM لتعزيز قدرات الأتمتة الذكية للتشغيل عبر أي بيئة سحابية مختلطة. و تم تنفيذ البرنامج على مدار ثلاثة أشهر، وأتمتة أكثر من 3000 إجراء لحظي عبر الأجهزة الافتراضية والحاويات وتوسيع نطاق موارد البنية التحتية ما وفر على المركز أكثر من 500 ساعة من العمل اليدوي حتى الآن، مع توقعات بتوفير نحو 2000 ساعة عمل خلال عام 2023.

 

يتعاون مركز الإحصاء - أبو ظبي مع IBM لإحداث توازن حقيقي بين جهود تحييد الكربون وقوة أداء التطبيقات.

وسيمكن المركز عبر الاستفادة من برنامج Turbonomic، من تقليل استهلاك الطاقة وخفض البصمة الكربونية بمقدار 17 طناً.

 

و في تعليقه على هذا التعاون، قال عزيز حمود الكيومي، القائم بأعمال رئيس إدارة تكنولوجيا المعلومات، مركز الإحصاء - أبوظبي : “يهتم المركز بالاستفادة من أحدث التقنيات الناشئة التي توفر إحصائيات وتحليلات وبحوث موثوقة وعالية الجودة، تدعم عملية التنمية المستدامة في أبوظبي وتحسين تجربة المستخدم. .لقد ساعد تعاوننا مع شركة IBM على إنشاء منظومة إحصائية رائدة تدعم صانعي القرار في كل من القطاعين العام والخاص".

 

من جانبه، قال وائل عبدوش، مدير عام شركة IBM الخليج والمشرق العربي وباكستان: " سعداء بشراكتنا مع مركز الإحصاء- أبو ظبي لتزويده بوحدة متكاملة توفر له قدرات الأتمتة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمبنية على برمجيات OpenShift من شركة Red Hat لتمكين التشغيل من أي مكان.. وتقوم شركة IBM بتصميم ونشر وإدارة بنى تحتية وابتكارات توفر الطاقة تستخدم نهج السحابة المختلطة، وسيتيح تعاوننا مع المركز تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير كفاءة أعلى للحوسبة والتخزين وموارد الشبكة"