الثلاثاء 16 أبريل 2024

بعد جلسة الاستماع.. تعرف على عقوبة عبد الرزاق حمد الله المحتملة

عبد الرزاق حمد الله
عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد

انتهت جلسة الاستماع من مركز التحكيم الرياضي، في قضية الأسد المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب نادي الاتحاد، والذي انضم للفريق بعد فسخ تعاقده مع النصر.

أزمة عبد الرزاق حمد الله

عبد الرزاق حمد الله، فسخ تعاقده مع نادي النصر في شهر نوفمبر من العام الماضي، قبل أن يُعلن العميد التعاقد معه في شهر يناير في صفقة انتقال حر، ليُقرر العالمي بعدها تقديم شكوى ضد اللاعب، الأمر الذي عرضه للإيقاف لمدة 4 أشهر من قبل لجنة الاحتراف بالدوري السعودي.

قرار مركز التحكيم الرياضي

بدورها انتقلت القضية إلى مركز التحكيم الرياضي، والذي قرر تعليق عقوبة إيقاف الـ4 أشهر للاعب، حتى البت في القضية، والتي شهدت تطوراتها الأخيرة عقد جلسة استماع لجميع الأطراف في القضية أمس الأربعاء، تمهيدًا لإصدار القرار النهائي في القضية.

عقوبات عبد الرزاق حمد الله المعتمدة

بدوره كشف الإعلامي أحمد الشيخي، كواليس القرار المنتظر من مركز التحكيم الرياضي، والذي يُعلن خلال 10 أيام من اليوم الخميس، بالإضافة إلى العقوبة المحتلمة للاعب نادي الاتحاد.

وقال أحمد الشيخي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن القرار المنتظر في أزمة المغربي عبد الرزاق حمد الله سيكون واحدًا من أربع احتمالات، وهي:

إقرار عقوبة الأربعة أشهر

تقليص العقوبة وتخفيضها لشهرين

إلغاء العقوبة نهائيًا

إعادة القضية إلى لجنة الاحتراف مجددًا

القرار الأقرب في قضية حمد الله

وأكد أحمد الشيخي، أن القرار الأقرب لمركز التحكيم الرياضي، هو تخفيض عقوبة عبد الرزاق حمد الله، لتكون الإيقاف شهرين بدلًا من أربعة أشهر.

ووفقًا لذلك ففي حال إعلان العقوبة في آخر يوم لمدة الـ10 أيام الحالية، التي يُنتظر فيها صدور القرار، فإن إيقاف اللاعب سيكون حتى 22 ديسمبر المقبل، الأمر الذي يعني أن إيقافه سيكون خلال التوقف الدولي لكأس العالم 2022.

مدة غياب حمد الله عن الاتحاد

وأوضح الشيخي، أن فترة التوقف الدولي المقبلة ستُحتسب من مدة الإيقاف، الأمر الذي يجعل عبد الرزاق حمد الله وقتها، يغيب عن مباراة الجولة الثامنة فقط من البطولة، على أن يعود مجددًا في الجولة التاسعة أمام الشباب.

وينتظر عبد الرزاق حمد الله قرارًا بالعودة إلى منتخب بلاده للمشاركة في كأس العالم 2022، حيث غاب عن أسود الأطلس منذ انسحابه من معسكر الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.