الجمعة 29 مارس 2024

سبب غلاء أسعار السيارات في مصر عن دول الخليج

سيارات
سيارات

وأصدرت وزارة الصناعة الروسية، بيانا يفيد بأن عملية الانتقال أو البيع بين شركتي نيسان ونامي تشمل منشآت إنتاج وبحوث نيسان بمدينة سان بطرسبرج، ومراكز البيع والتسويق التي كانت تمتلكها الشركة اليابانية.

كما نشرت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، بيانا حول سبب غلاء السيارات، وأشار البيان إلى أن صفقة الانتقال تضمن لنيسان حق العودة مرة أخرى إلى السوق الروسي خلال مدة لا تتجاوز 6 سنوات من تاريخ إبرام عقد البيع.

وأكد العديد من مسئولين شركة نيسان اليابانية، عبر تصريحات لقناة "CNBC عربية" على أن الشركة ستتكبد على خلفية خروجها من روسيا خسائر مالية تصل إلى 687 مليون دولار، إذ أن الشركة ستسلم تلك الأصول للشركة الروسية مقابل يورو واحدة.

ما هو حل مشكلة تعطل بطارية السيارة بشكل مفاجئ

ستتولى شركة "إفتوفاز" الروسية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات والمالكة لعلامة لادا، عمليات ما بعد البيع وتوفير قطع الغيار لسيارات نيسان خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تقوم العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، بوقف خطوط إنتاجها وتعليق شحناتها لروسيا بعد العقوبات الأمريكية التي فُرضت عليها إزاء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وجاء في مقدمة الشركات التي أعلنت صراحة تضامنها ودعمها للجانب الأوكراني حربها مع روسيا، مجموعة فولكس فاجن الألمانية، ومجموعة ستيلانتس متعددة الجنسيات وبي إم دبليو الألمانية وغيرها.

ومن المتوقع أن تزداد أسعار سيارات شركة جاك الصينية، حيث يبلغ رقم الزيادة 43 ألف، مقارنة بأسعار الشركة القديمة، وذلك داخل جمهوريه مصر العربي.

بينما كانت تويوتا اليابانية آخر الكيانات الراحلة عن السوق الروسي قبل مواطنتها نيسان، إذ أعلنت في سبتمبر المنقضي عن وقف نهائي لعمليات الإنتاج بمصنعها في مدينة سانت بطرسبرج، بعد تعليق الأعمال لـ 6 أشهر.

ونشرت الشركة بيانا، أعلنت خلاله أن وقف الإنتاج داخل دولة روسيا استغرق عدة أشهر، وكان من أصعب القرارات التي اتخذتها الشركة خلال الفترة الأخيرة.