الثلاثاء 16 أبريل 2024

وزير الحج والعمرة يعلن إلغاء جميع القيود للمصريين

المؤتمر بالسفارة
المؤتمر بالسفارة السعودية بالقاهرة

أعلن وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إلغاء جميع الشروط والقيود الصحية للمعتمرين المصريين، بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وفي مؤتمر بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، أكد وزير الحج والعمرة السعودي، أن هذا القرار يأتي في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لتيسير السفر إليها من جميع دول العالم وتأدية مناسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.

وفي تصريحاته أكد الربيعة، العلاقات الأخوية والتاريخية المميزة التي تربط كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، في ظل قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأخيهما الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

وتحدث الوزير السعودي، عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة السعودية تيسيرا للإجراءات على قاصدي الحرمين الشريفين، لافتا في هذا الصدد إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة للحجاج والمعتمرين لإنهاء إجراءاتهم في سهولة ويسر.

خدمات ميسرة لمنصة نسك 

وذكر أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة نسك nusuk.sa تسهل على الراغبين في أداء العمرة الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، بالإضافة إلى تمكينهم من حجز جميع الخدمات من نقل وسكن وغيرهما، من خلال الأجهزة الذكية.

وأكد أن ذلك هدفه تسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، موضحا أن خدمات منصة نسك تشمل جميع إجراءات السفر والحجوزات للخدمات.

ونوه الدكتور  توفيق بن فوزان الربيعة، بالتطورات السريعة التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة في البنية التحتية والتنظيمية؛ للاستعداد لاستقبال الزيادات المتوقعة في أعداد المعتمرين والزوار، مشددا على  تقديم أفضل التسهيلات وأرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

ولفت إلى ما شهدته منظومة الحج والعمرة من نقلة نوعية بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية، ومزودي الخدمات من القطاع الخاص في كل المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، من خلال التحول الرقمي، وإيجاد حزمة من الخيارات والحلول المتنوعة لتمكين أكبر عدد من المسلمين من أداء العمرة بأيسر السبل وأقل التكاليف.

وعقد الربيعة المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين، بمقر سفارة السعودية في القاهرة، بحضور سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة والسفارة.