Connect
To Top
Advertisements

دنيا سمير غانم وما لاتعرفه عنها

دنيا سمير غانم تلك الفتاه التى ظهرت منذ فتره ليست بالكبيره فى الساحه الفنيه والتى استمرت فى الظهور والانتشار الى ان اصبحت الان من اكثر الفنانات المصريات التى تلقى عليها الاضواء وخاصه بعد اشتراكها فى البرنامج العالم ذا اكس فاكتور وسوف نتعرف عليها من البدايه فى هذا المقال

إنطلاقة دنيا نحو عالم الفن
ولدت دنيا سمير يوسف غانم في 1 يناير عام 1985م في محافظة القاهرة لعائلة فنية، فهي ابنة الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، كما أنها شقيقة الفنانة إيمي. تخرجت من جامعة مصر للعلوم والفنون، وتشربت منذ طفولتها حب الفن فظهرت لأول مرة مع والدتها في فيلم “امرأة وامرأة”، وشاركت في مسلسل “حواء والتفاحة” ومسلسل “السيرة الهلالية” وهي لا تتجاوز العاشرة من عمرها.

Advertisements

وكانت الإنطلاقة الفعلية للفتاة اليافعة بعدما التقت بالسينارست مجدي صابر وهي برفقه والدتها في تصوير أحد الأعمال الفنية والذي قام بترشيحها لتلعب دور “ندى” إبنة الفنان يحيى الفخرانى في المسلسل التلفزيوني “للعدالة وجوه كثيرة” حيث أثبتت امتلاكها لموهبة فنية مميزة، ما فتح الباب أمامها نحو الشهرة والنجومية.

من أبرز أعمالها التلفزيونية: “حواء والتفاحة” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”زمن عماد الدين” و”عباس الأبيض” و”أحلام البنات” و”الرقص مع الزهور” و”أحزان مريم” و”من أطلق الرصاص على هند علام” و”الكبير قوي”، كما قدمت أعمالاً في السينما بينها: “يا أنا يا خالتي” و”شارع 18″ و”كباريه” و”الفرح” و”طير انت” و”عزبة آدم” و”لا تراجع ولا استسلام”.

موهبتها الغنائية
لم تحصر الفنانة المصرية طاقاتها ضمن إطار التمثيل، فأثبتت موهبتها الغنائية ضمن ألبوم “فري ميكس 4” عام 2005م، كما شاركت في عدة أغنيات من خلال أعمالها الفنية مع الفنان أحمد مكي والفنان محمد هنيدي، لتتوج رحلتها الغنائية عام 2014 بإصدار ألبوم لها بعنوان “واحدة تانية خالص”.

وتقول دنيا أنها لم تتوقع النجاح الكبير الذي حققه ألبومها الأول “واحدة تانية خالص”، مشيرة الى أن والدها الفنان سمير غانم هو الذي اكتشف موهبتها الغنائية عندما كانت صغيرة، وكان يطلب منها أن تغني بشكل مستمر، وأن تستمع إلى صوت الفنانة وردة الجزائرية والسيدة فيروز التي تعتبرها قدوتها في الغناء.

زواجها وإبنتها كايلا
تزوجت دنيا من الإعلامي رامي رضوان عام 2013، وأنجبت ابنتهما الوحيدة “كايلا”. وتقول عن علاقتها بزوجها: ” أشعر بسعادة كبيرة لوجوده بجواري، فهو الشخص الوحيد الذي لديَّ استعداد لأن أفعل أي شيء لأسعده، لأنه لا يتوقف عن مساعدتي وتشجيعي وإسعادي أيضاً.. وأستشيره في سيناريو أي عمل يأتيني”.

وفي إطار آخر، تعترف دنيا بأنها ليست مهووسة بالموضة مثل العديد من الفنانات ولكنها تحب أن ترتدي ما يليق بها ويجعلها جميلة في أعين الآخرين، في حين أنها لا تهتم بالماركات.

You must be logged in to post a comment Login

More in الفن و الفنانين

Advertisements