الخميس 28 مارس 2024

تعرف على أفضل رسائل التهنئة في ذكرى المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

مع حلول المولد النبوي الشريف، مولد خاتم المرسلين النبي محمد صلى الله عليه وسلم، اليوم السبت، يتساءل الكثير من المسلمين حول رسائل تهنئة في يوم ميلاد سيد الخلق.

التهنئة بالمولد النبوي الشريف

التهنئة بميلاد النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يُبقي ذكرى ميلاده خالدة إلى يوم القيامة، فتهنئة المسلمين بعضهم البعض في هذا اليوم مستحب يقرب العباد إلى بعضهم.

أيضاً من فؤاد التهنئة بالمولد النبوي الشريف، والصلاة على النبي محمد، يقرب العبد من الله عز وجل، لما فيه من تقرب الله بالصلاة على النبي.

ويحلّ اليوم السبت 8 أكتوبر لعام 2022، 12 ربيع الأول 1444 هجريًا ذكرى المولد النبوي الشريف، خير يوم طلعت فيه الشمس.

وخير ما يجتمع عليه المسلمون هو محبة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث يجب الحرص على اتباع سنته والسير على ما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام في حياته.

قال الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم في سورة الأحزاب: "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا".

حكم الاحتفال بالمولد النبوي 

وكانت دار الإفتاء المصرية، أكدت على أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من أفضل الأعمال وأعظم القربات، وهو ما يجعل إظهار المحبة بالطاعة وشراء الحلوى والتهادي بها فعل مستحب، وكذلك تبادل التهاني ونشر الود والتعاطف وإحياء صلة الرحم، ولهذا يحرص المسلمون على غمر أحبائهم برسائل التهنئة بالمولد النبي.

رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف

من الرسائل التي يستحب أنت يقولها المسلمون لبعضهم في المولد النبوي الشريف كالتالي:

- "بحلول المولد النبوي الشريف، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية وأن يجمعنا وإياكم على الطاعة والشرب من حوض النبي صلى الله عليه وسلم".

- "كل عام وأنتم بخير.. تهنئكم (اسم الشركة أو الجهة) بيوم مولد خاتم الأنبياء والمرسلين وسيد الضعفاء وخير خلق الله أجمعين.. ينعاد عليكم بالبهجة والسرور".

- "بقلوب مبتهجة مستبشرة بقدوم ذكرى مولد النبي المصطفى الهادي، نتمنى لكم عاما سعيدا بمناسبة المولد النبوي الشريف، أعاده الله عليكم بكل خير".

"في يوم مولد نبراس الهدى لكل العالمين، نرسل لكم أحرّ التبريكات والتهاني، داعين الله بالرضا عنّا وعنكم، وأن يجعله عام الخير والصلاح للأمة الإسلامية.. (اسم الجهة)".

- "تتقدم (اسم الجهة) بأسعد الأمنيات وأرق التهاني في ذكرى مولد النبي الصادق الأمين، المبعوث رحمة للعالمين، كل عام وأنتم في ظلال رحمة الله ونور نبيه الكريم.. دمتم".